قائمة المنشورات


 المنشورات


 العودة إلى المنتدى

TUNISIA ARAB FORUM   

ترامب يسعى لبداية جديدة مع العالم الإسلامي

Admin | منشور 21/5/2017, 14:16

من ستيف هولاند وجيف ميسون

الرياض (رويترز) - وسط عاصفة تختمر في بلاده، يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد لبداية جديدة مع العالم الإسلامي بعد هجومه المتكرر على المسلمين خلال حملته الانتخابية العام الماضي ومحاولة فرض حظر على سفر الكثير منهم إلى الولايات المتحدة.

وسيتضمن خطاب ترامب بعد ظهر الأحد (4:20 مساء بالتوقيت المحلي/9:20 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة) أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية مناشدات للمسلمين لتوحيد صفوفهم للتصدي لخطر المتشددين الإسلاميين.

ولم يتضح ما إذا كان ترامب سيستخدم تعبير "الإرهاب الإسلامي المتشدد" الذي طالما استخدمه خلال حملته الانتخابية لوصف التهديد. وحتى وقت متأخر يوم السبت كان الخطاب يخضع للتعديلات وحذره بعض مستشاريه من استخدام ذلك التعبير.

وبدأ ترامب يومه باجتماعات فردية مع الزعماء العرب.

وأشاد بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقال له "لقد قمت بعمل هائل في ظل ظروف صعبة".

وتعهد ترامب بزيارة مصر قريبا.

وعلى نحو منفصل قال لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنهما سيتناقشان بشأن "الكثير من المعدات العسكرية الجميلة.. لأن لا أحد يصنعها مثل الولايات المتحدة".

وفي اجتماع مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعلن ترامب أن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين البلدين وأنه على الرغم من التوتر السابق بينهما "فلن يكون هناك توتر مع هذه الإدارة".   يتبع

نبذة عن الكاتب