شاطر
اذهب الى الأسفل
Admin
المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 03/09/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://tunisia-pro.yoo7.com

سامح شكرى يبحث مع نظيره الغينى دعم العلاقات الثنائية

في 27/1/2017, 13:32
التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الجمعة، مع أجابيتو أمبا موكى وزير خارجية غينيا الإستوائية، على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذى بالاتحاد الأفريقى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عقب اللقاء، إلى أن المحادثات تناولت التطورات الإيجابية فى العلاقات الثنائية بين البلدين وانتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقى، حيث استهل الوزير شكرى اللقاء بالترحيب بنظيره الغينى متمنيا له التوفيق فى انتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقى فى ضوء ترشحه على منصب رئيس المفوضية، معربا عن ثقته فى إمكانياته حال فوزه بالمنصب فى قيادة دفة مفوضية الاتحاد الأفريقى فى الاتجاه الصحيح.

كما أعرب الوزير شكرى عن تطلع مصر لدعم غينيا الاستوائية الترشيحات المصرية على مستوى مفوضية الاتحاد الأفريقى فى ضوء عدم استكمالها لحصتها فى مناصب الاتحاد الأفريقى والتى تقل عن 50% من الحصة المقررة لها، وباعتبارها إحدى الدول الكبرى الممولة لميزانية الاتحاد الأفريقى.

وفيما يتعلق بالتعاون الثنائى بين البلدين، أشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الوزير شكري أكد على أن مصر تثمن العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحرص على تطويرها فى كافة المجالات، معربا عن تطلع مصر لزيارة رئيس غينيا الاستوائية إلى القاهرة فى أقرب فرصة ممكنة.

من جانبه، أبدى وزير خارجية غينيا الاستوائية تطلعه للحصول على دعم مصر لترشحه لرئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقى، مؤكدا عزمه على تطوير مؤسسات العمل الأفريقى المشترك بما يرقى لتطلعات الشعوب الأفريقية فى تحقيق التنمية والإزدهار، مؤكدا على اهتمام بلاده بتطوير التعاون الثنائى مع مصر فى كافة المجالات.



youm7
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى